الاستئناف القمري لبوندسليجا ... مراجعة الصحافة الأوروبية



نظرة عامة على الصحافة الأوروبية بشأن استئناف الدوري الألماني هذا السبت. تعد بطولة ألمانيا هي أول بطولة أوروبية كبرى تبدأ من جديد بعد 66 يومًا من التوقف عن الموسم بسبب الأزمة الصحية Covid-19. "الدوري الألماني يتنفس مرة أخرى". هذا هو عنوان الصفحة الأولى من صحيفة بيلد الألمانية اليومية. الصورة مكرسة لبوروسيا دورتموند هداف إيرلنج هالاند للاحتفال بهدفه ، الأول لاستئناف البطولة الألمانية. "16 هدفا ضد الفيروس التاجي. العالم كله يراقب بدايتنا الجديدة. يقوم BVB بإذلال شالكه في ديربي الرور. يهتف المشجعون رغم الملاعب الفارغة. لا مزيد من الذعر الفيروسي ، حمى كرة القدم تسود مرة أخرى! من المرجح أن يشكل الفيروس التاجي حياتنا لفترة طويلة ، ولكن الآن ، على الأقل ، هناك TORona مرة أخرى. نعم ، كرة القدم بدون مشجعين ليست هي نفس الشيء ولكن على الأقل يمكننا أن نأمل مرة أخرى في تحقيق أهداف جيدة! "، توضح وسائل الإعلام الألمانية.


في إيطاليا ، تستحضر صحيفة Gazzetta dello Sport استئناف كرة القدم الألمانية مع الأداء الرائع لدورتموند: "يظهر هالاند ودورتموند على الفور: 4-0 ضد شالكه. يمكن أن يكون إيرلينج هالاند أول من يسجل في "المرحلة الثانية" من الدوري الألماني واستئناف كرة القدم: بعد 28 دقيقة بدون هدف في خمسة ملاعب ، فإن الظاهرة النرويجية هي التي تؤكد عودة الكرة المستديرة. " كما تعود صحيفة الرياضة الإيطالية اليومية إلى ظروف التعافي المحددة للغاية هذه: "هتاف مع الكوع بدون عناق ، صرخات الفرح في الملاعب التي يسكنها 300 شخص على الأكثر بين الرياضيين والموظفين ووسائل الإعلام والمهنيين: الحزب ، حتى لا يتم التغلب على جائحة الفيروس التاجي ، يجب أن يقتصر على ذلك. ولكن في الوقت الحالي قد يكون هذا كافيا ، ولعبة كرة القدم الألمانية - التي توقفت لمدة 66 يوما - لها ميزة إعادة بعض الابتسامات والحياة الطبيعية مع عودة الرياضة أيام السبت. يحاول على الأقل أن يأمل ألا يتوقف مرة أخرى ".


وتنظر وسائل الإعلام الإسبانية AS في العدد الكبير من الإصابات خلال استئناف الدوري الألماني: "وباء الإصابات بعد عودة الدوري الألماني. تسببت عودة كرة القدم إلى ألمانيا في ثمانية إصابات في ست مباريات وأثارت ناقوس الخطر بشأن الحالة البدنية للاعبين. وفقًا للصفحة الأولى من AS ، لا يوجد "لقاح ضد Haaland".


بالنسبة للجارديان في إنجلترا ، هذه هي ولادة كرة القدم الجديدة: "هناك صمت مثير للقلق بينما تقدم ألمانيا كرة قدم جديدة. كان فوز بوروسيا دورتموند على شالكه بمثابة عودة مرحب بها إلى رياضة ولدت من جديد كمشهد غريب للغاية ". يعتقد الفريق ، على أرضه في فرنسا ، أنه "مع استئناف الدوري الألماني ، سقط حاجز. أصبحت البوندسليجا أول بطولة كبرى لكرة القدم تستأنف يوم السبت على الرغم من جائحة الفيروس التاجي. بدون جمهور وتقريبا بدون شغف. ولكن يبدو ذلك ممكنا ".


salah
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مـدونـة صـلاح .

جديد قسم : الرياضة

إرسال تعليق